الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع

اختصاصات المدير العام

  • متابعة تنفيذ الخطط والبرامج النوعية والفنية والحرفية التي تهدف لتنمية البيئة وخدمة المجتمع .
  • التنسيق مع الأقسام العلمية والفنية والوحدات ذات الطابع الخاص فيما يتعلق باختصاصات شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واتخاذ إجراءات عرضها على السيد الأستاذ الدكتور / نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
  • متابعة تنفيذ الخطط التدريبية بأنواعها المختلفة للعاملين بالحكومة بقطاع الأعمال العام وقطاع الأعمال العام الحكومي سواء أكان ذلك تدريبا مستمرا أو تمويلا بناء على اقتراح مجالس الأقسام العلمية والوحدات ذات الطابع الخاص.
  • متابعة تنفيذ وإبلاغ إدارات نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
  • إعداد التقارير الدورية ومتابعة الأداء في المجالات المتعلقة بشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
  • الإشراف على تنفيذ القرارات والنظم واللوائح التي تحكم الأعمال المالية والإدارية للوحدات ذات الطابع الخاص وفقا للوائح والقرارات التي يصدرها مجلس الجامعة ومجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونائب رئيس الجامعة لشئون البيئة في هذا الخصوص.
  • دراسة واقتراح الخطط والبرامج الخاصة بالوحدات ذات الطابع الخاص ومتابعة تنفيذها
  • عمل الدراسات التحليلية اللازمة للبرامج والمشروعات التي تعمل على النهوض الثقافي في مجال تنمية البيئة وخدمة المجتمع.
  • الاشتراك مع الأجهزة المحلية " في ضوء الخطط الموضوعة " في مجالات التثقيف البيئي وخدمة المجتمع .
  • الإشراف على جمع وتحليل البيانات والمعلومات والأبحاث ومعالجتها لخدمة الباحثين في مجال شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

الإدارات التابعة

أولا : ادارة شئون متابعة وتقييم أداء الوحدات ذات الطابع الخاص

 

الاختصاصات

  • متابعة تنفيذ القوانين والقرارات والكتب الدورية واللوائح الداخلية المنظمة لطبيعة عمل الوحدة ومدى تحقيق أهدافها.
  • متابعة نتائج الأعمال الإدارية والمالية للوحدات ذات الطابع الخاص وإعداد التقارير الدورية واتخاذ إجراءات عرضها على السيد ا.د/نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
  • تقييم أداء الوحدات ذات الطابع الخاص وفقا للخطط والبرامج والسياسات التي تحقق أهداف خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
  • عرض تقييم أداء الوحدات ذات الطابع الخاص على الرئيس المختص لعرضها على جهات الاختصاص.
  • اقتراح المقررات الوظيفية التي تلزم احتياجات التشغيل الفعلية.
  • تؤدى ما يسند إليها من أعمال.

ثانيا : ادارة شئون المنشآت الجامعية لغير الطلاب

 

الاختصاصات

  • متابعة تنفيذ خطط وبرامج العمل بالمنشآت الجامعية لغير الطلاب في تطبيق النظم واللوائح الداخلية المنظمة.
  • متابعة تحقيق المنشآت الجامعية لغير الطلاب بالجامعة لأهدافها على سبيل المثال:
    (دار الضيافة-دار الحضانة- نادى العاملين بالجامعة بطلخا-إدارة الحرس الجامعي-مركز الحساب العلمي- وحدة إطفاء الجامعة-مبنى الجامعة بجمصة-نادي النيل- دار الطباعة -نادى أعضاء هيئة التدريس ).
  • توطيد العلاقة التنظيمية بين هذه المنشآت وبين الاجهزةالمتخصصة.
  • إعداد التقارير الدورية عن خطة العمل والإنجازات بما يحقق أهداف المنشآت الجامعية لغير الطلاب .

 

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
618
عدد الزيارات
عدد الزيارات
9826679