ورشة عمل "مهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية" بكلية التربية .. الأحد 10 مارس 2024

ورشة عمل "مهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية" بكلية التربية .. الأحد 10 مارس 2024؛ بالتعاون بين لجنة رابطة الخريجين بجامعة المنصورة ووحدة متابعة الخريجين بكلية التربية:

تحت رعاية أ.د/ شريف خاطر ؛ رئيس جامعة المنصورة ... أ.د/ محمد عبد العظيم؛ نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ... وريادة أ.د/ على عبد ربه حسين؛ عميد كلية التربية ... وإشراف أ.د/ عبد الله علي أبو شبانة؛ وكيل كليه التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على وكالة شئون التعليم والطلاب - أ.د/ دعاء سمير حزه؛ رئيس لجنة رابطة الخريجين بالجامعة ووكيل كلية السياحةوالفنادق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. وتنظيم د/ حازم أحمد سليط؛ مدير وحدة متابعة الخريجين بكلية التربية .. وتنسيق د/ محمد جلال؛ مقرر لجنة رابطة الخريجين بالجامعة ..م.م/ عبد الرحمن عمر؛ منسق اللجنة .. د/ حسام الدين الهلالي؛ عضو اللجنة.

نظمت لجنة رابطة الخريجين التابعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة بالتعاون مع وكالة شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية ورشة عمل بعنوان "مهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية".
وذلك يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 بقاعة المؤتمرات بكلية التربية.
حاضرت فيها أ.م.د/ سماح رمضان خميس؛ رئيس قسم أصول تربية الطفل بكلية التربية للطفولة المبكرة ومنسق لجنة التوعية المجتمعية بجامعة المنصورة ومؤسس مركز خدمات الأشخاص ذوى الإعاقة بجامعة المنصورة، بحضور عدد (115) من الفئة المستهدفة من كلية التربية.
حيث تم تناول مهارات إعداد السيرة الذاتية ومهارات اجتياز المقابلة الشخصية للخريجي والطلاب المقبلين على التخرج.. وقد ركزت الورشة على كيفية كتابة السيرة الذاتية بشكل احترافي يؤدى إلى الحصول على الوظائف المعلن عنها فى المؤسسات والشركات .. كما تناولت الورشة ترتيب الكتابة بداية من المقدمة والمهارات المهنية والتعليمية وغيرها ..كما تم تناول الفرق بين السيرة الذاتية المطولة cv ويمكن كتابة اى عدد اوراق فيها والسيرة الذاتية القصيرة والفئات التي تصلح لها والسيرة الذاتية (Resume) ..والتى لا تزيد عن صفحتين فقط والفئات التي تصلح لها. كما تم تناول مهارات اجتياز المقابلة الشخصية؛ وتم التأكيد فيها على أنواع المقابلة الشخصية واهم ما يميز كل نوع منها وكيفية الاعداد والتحضير للمقابلة الشخصية بداية من جمع المعلومات عن المؤسسة المتقدم إليها مرورا بتوقع الاسئلة والمظهر المناسب وغيرها من الأمور العامة فى الاعداد والتحضير للمقابلة الشخصية وكذلك وصايا دخول المقابلة الشخصية وايضا المتابعة بعد الانتهاء من المقابلة الشخصية، وتم إنهاء الورشة بعرض اهم الملابس المناسبة لحضور المقابلة الشخصية بالنسبة للمرأة والرجل لضمان الحصول على الوظيفة المعلن عنها فى المؤسسات والشركات المختلفة. كما تم التنوية فى نهاية الورشة على ضرورة البحث عن المواصفات المطلوبة في الوظائف بالمؤسسات المختلفة وضرورة التجهيز من الآن ...ضمانا للحصول على هذه الوظائف فى المستقبل. وفى نهاية ورشة العمل تم فتح باب الحوار والمناقشة والتكريم. وتم تصميم استبيان للتقييم
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdmbzmpBt8G-Ofi3kVCA9GCHhlfyG5_18o8GAueoOHp24-PJg/viewform?usp=sf_link

جدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ ورشة عمل "مهارات كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية" بكافة كليات الجامعة في إطار توجه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة لتمكين خربجي الجامعة وطلاب السنوات النهائية المقبلين على التخرج من معرفة كيفية صياغة السيرة الذاتية باحترافية عالية وبمنهج متقدم ومتطور كذلك ضمان إلمامهم بكل ما يحتاجون إليه عند مقابلة مسئولي التوظيف أو المدراء وكيفية الإجابة على الأسئلة الشائعة، وذلك بالتعاون مع وحدات متابعة الخريجين بكليات الجامعة.

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
457
عدد الزيارات
عدد الزيارات
8433825