أهداف لجان القطاع

تضم هذه اللجان العليا مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مختلف المجالات، بدءًا من البيئة والتنمية المستدامة، وصولاً إلى التخطيط العمراني والتنمية المجتمعية والتثقيف البيئي. تتمثل مهمة هذه اللجان في ترجمة الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030 ضمن رؤية وأهداف القطاع إلى برامج ومشاريع عملية تتناسب مع احتياجات المجتمع وتطلعاته المستقبلية.

من أبرز التحديات التي تواجه هذه الفرق هو تحقيق التوازن بين تلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية. ومن أجل التغلب على هذه التحديات، يعمل أعضاء اللجان بروح الفريق الواحد والتعاون المثمر، حيث يتبادلون المعرفة والخبرات ويتعاونون مع القطاعات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص.

تهدف اللجان أيضًا إلى تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا البيئة وأهمية الاستدامة، من خلال تنظيم فعاليات تثقيفية وبرامج توعية تستهدف جميع شرائح المجتمع. كما يعملون على تحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات الأساسية في المجتمعات المحلية لتحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص عمل جديدة.

إن إنجازات اللجان في قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ستساهم بشكل كبير في بناء مصر المستقبلية المزدهرة والمستدامة. وبفضل جهود هؤلاء المبدعين والمتفانين، ستكون مصر قادرة على تحقيق رؤيتها الاستراتيجية وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة التي يستحقها شعبها العظيم.

ويوضح الشكل التالي تشكيل فرق ووحدات وإدارات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة

Legan ElQeta3

وفيما يلي جميع اللجان العليا لأنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة السيد أ.د / نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة : -

* تقــوم اللجنــة بمتــابعة تنفيذ خطــط المجلــس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في العــديــد من الموضوعات ومنها ( مبادرة اختار مشروعك، مكافحة الإرهاب والتطرف، القوافل الشاملة المتكاملة، التوظيف والإعداد لسوق العمل ومحو الأمية وتعليم الكبار، مواجهة تعاطي وإدمان المخدرات بالجامعات وكل ما يستجد من موضوعات ) وتقدم تقرير لمتابعة ما تم تنفيذه .

* تقوم اللجنة باقتراح مبادرات جديدة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة ترفع إلى المجلس الأعلى للجامعات بعد العرض على مجلس الجامعة.

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
34
عدد الزيارات
عدد الزيارات
8665182