التعريف بمسابقة ربط التعليم الأكاديمي باحتياجات الصناعة

 

كلية الهندسة

 

عنوان الندوة :" التعريف بمسابقة ربط التعليم الأكاديمي باحتياجات الصناعة "     

    المـحاضـر :السيد المهندس/ محمود أحمد كمال

الوظـيـفة : نائب المدير التنفيذي لإتحاد الصناعات المصرية للعلاقات الحكومية والبرلمانية والمدير                        التنفيذي لوحدة إدارة الشركات باتحاد الصناعات المصرية ومدير وحدة دعم الصناعات                         الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالإتحاد والمشرف علي مشروع إنشاء المجمعات                       الصناعية لتفعيل مبادرات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تاريخ الندوة :يوم الاثنين الموافق 7 نوفمبر 2016

التوقـيت : الساعة الحادية عشر صباحاً.

مكان الانعقاد :قاعة أ.د/ رشـاد البدراوي.

    محاور الندوة الرئيسية :

   - في البداية أشار المهندس/ محمود أحمد كمال إلى أن الهدف من إنشاء هذا الاتحاد التعاون على المستويات الوطنية والإقليمية لحل المشاكل التي تواجه الصناعة والتعاون من أجل تحسين ظروف بيئة العمل وتيسير تبادل المعلومات وأفضل الممارسات لتنمية القطاع الخاص بالإضافة إلى خلق منصة يمكن من خلالها أن تناقش جمعيات الأعمال من المنطقة التحديات التي تواجه الصناعة المصرية والشركات والعمل على حلها فضلاً عن تعزيز دور الشباب ومشاركته في ذلك.

- كما أكد سيادته على أن الوحدة تعمل من خلال ثلاث محاور رئيسية وهي إنشاء مجمعات صناعية في قرى مختلفة للصناعات كثيفة العمالة، دعم الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر داخل المجمعات الصناعية، المشاركة بين القطاعين العام والخاص عن طريق تحليل احتياجات السوق وتدريب العاملين وربط التعليم الجامعي بالصناعة والمشاركة في حل المشكلات الموجودة بالمصانع.

 - هذا وقد أكد السيد أ.د/ محمد السعيد عميد الكلية على أهمية مركز دعم الصناعات الصغيرة والمتوسـطة بالجامعة وضرورة العمل على تطوير أدائه بما يتناسب مع الدور المرجو منه لخدمة العملية التعليمية وربطها بالصناعة.

- كما قام سيادته بالتعريف بمسابقة " ربط التعليم الأكاديمي باحتياجات الصناعة "، والتي تتضمن تنظيم مسابقة سنوية بين الكليات المشاركة ويتم تشكيل لجنة من خبراء الصناعة وأعضاء الغرف الصناعية باتحاد الصناعات وأعضاء هيئة التدريس لتقييم مشروعات التخرج واختيار أفضل (5) مشروعات لكل كلية لتمويلها، وفي نهاية المسابقة يتم اختيار أفضل المشروعات وتقديم مكافآت عينية ومادية للفائزين، وتبني المشروعات الفائزة عملياً وتطبيقها فى المصانع، وأن آخر موعد لتلقي المشروعات 15 ديسمبر القادم.

- كما أشار السيد أ.د/ إبراهيم الشرقاوي مدير المركز إلى تبنيه لفكرة تصميم وإنشاء موقع الكتروني للمركز لتسهيل الخدمة المقدمة من خلاله لكل من الطلاب والباحثين من ذوي الابتكارات والأفكار القابلة للتطبيق العملي.

- هذا ومن الجدير بالذكر بدء تولي السيد أ.د/ إبراهيم الشرقاوي مديراً لمركز الصناعات الصغيرة والمتوسطة بتاريخ 30 أكتوبر 2016.

- وفى نهاية اللقاء تم فتح باب الحوار والمناقشة بين المحاضر والحضور وطرح العديد من الاستفسارات،        والإجابة عليها بتقديم الإيضاحات اللازمة لها.

- شهدت الندوة حضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فضلاً عن حضور عدد كبير من طلاب الكلية وخاصةً طلاب الفرقتين الثالثة والرابعة.

- أشرف على تنظيم فعاليات الندوة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية بالتعاون مع طلاب الاتحاد بها.

Top of Formتقييم الحضور للندوة :

1.    الحضور جيد جداً، والمحاضر ملتزم بموضوع الندوة المعلن عنه .

2.    تم عرض موضوع الندوة بطريقة مبسطة يسهل فهمها على جميع مستويات السادة الحضور.

3.    تبين أهمية موضوع الندوة من حيث الإقبال على الحضور والالتزام بالوقت المحدد لها والتجاوب الملحوظ

والمناقشة والحوار بين المحاضرين والسادة الحضور.

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
2226
عدد الزيارات
عدد الزيارات
8894700