فريق حياة كريمة

شعار القطاع

 

 

يقوم الفريق بالعمل على ما يلي:  -

  • حصر احتياجات المواطنين بقرى مبادرة حياة كريمة بالدقهلية
  • تنظيم قوافل متكاملة (طبية، بيطرية، زراعية، وتوعوية) لقري مبادرة حياة كريمة بالدقهلية.
  • اعداد قواعد بيانات عن (الحرف الأكثر شيوعا بالقرى، اعداد ذوي الاعاقة، اعداد الاميين، الأسر الأولى بالرعاية، اعداد الشباب خريجي الجامعة والأطفال والسيدات وعدد الخدمات المقدمة في قرى مبادرة حياة كريمة بالدقهلية تمهيدا لإعداد خريطة تفصيلية عن الوضع الحالي للقرى.
  • التوعية عن أهمية المشروعات الصغيرة لتمكين الاقتصادي لأهل تلك القري واعداد برامج تدريبية على الحرف التخصصية، المشروعات الانتاجية، التدريب التحويلي وتحديد الجهات الداعمة والممولة لتلك المشروعات ووضع خطط لتدريب اصحاب المشاريع على اعداد دراسة الجدوى وادارة المشروعات مع وضع خطط لدعم المتعثرين في السداد وعمل معارض لتسويق منتجاتهم.
  • اعداد برامج نوعية مجتمعية لتوعية عن أهم المشكلات المجتمعية المنتشرة بتلك القرى مثل (زواج القاصرات، الادمان، التحرش الإلكتروني وغيرها) مع وضع برامج تدريبية للرائدات الريفيات بالقرى والأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس لتدريبهم على (مناهضة العنف ضد المرأة والختان، التوعية عن التحرش الإلكتروني وكيفية الابلاغ عنه، آداب التعامل مع ذوي الإعاقة وتقديم الدعم النفسي لأسرهم والكشف المبكر عن الاعاقة، رعاية الاطفال وكيفية تنمية مواهبهم، مكافحة التعاطي والادمان).
  • عمل برامج تدريبية للعاملين بالهيئات الحكومية بالقرى ومعلمين المدارس والروضات وطلاب المدارس وشباب وخريجين الجامعة عن التحول الرقمي والرقمنة ومهارات الميكروسوفت وتدريب المعلمين والطلاب على أساليب التعليم الحديثة والتعامل مع المنصات الإلكترونية.
  • اعداد الكود اللوني للمنازل والمنشآت الحيوية واعداد اللاند سكيب للقرى والشوارع بكل قرى حياة كريمة.
  • عمل حملات توعية مكثفة عن أهمية محو الامية مع عمل حصر بإعداد طلاب الجامعة المشاركين في برامج محو الامية بتلك القرى و حصر أعداد الأميين الذي تم تسجيلهم في الدورات التنشيطية لمحو الامية وكذلك أعداد المقيدين لأداء الامتحان.
  • تنظيم قوافل لاكتشاف ودعم الموهوبين فنيا (رسم، طباعه وتفصيل)، موسيقيا (عزف، غناء، انشاد، قراءة القرآن، والتمثيل) وكذلك الموهوبين رياضية في جميع الألعاب الرياضية بجميع قرى حياة كريمة وإعداد فرق من تلك المواهب في جميع المجالات تحت اسم فرق جامعة المنصورة لمواهب حياة كريمة تقوم الجامعة برعايتهم وتقديم الدعم الكامل لهم مثل تدريبهم بشكل مجاني على يد أساتذة جامعة المنصورة واشراكهم في مسابقات واحتفالات كبيره ورفع كفاءتهم المهارية والفنية.
  • تنظيم قوافل لاكتشاف ودعم المبتكرين والمبدعين والمتفوقين علميا بجميع قرى حياة كريمة وإعداد فرق منهم تحت اسم فرق جامعة المنصورة للمبتكرين والمبدعين بحياة كريمة تقوم الجامعة برعايتهم وتقديم الدعم الكامل لهم مثل تدريبهم بشكل مجاني على يد أساتذة جامعة المنصورة لرفع كفاءتهم المهارية والفنية.
  • إعداد برامج للتوعية البيئية عن الاثر البيئي للملوثات، أهمية ترشيد استهلاك المياه، أثر التلوث البيئي في التغييرات المناخير، وادارة المخلفات مع اعداد مسودة لدليل الاستدامة البيئية.
  • التوعية عن المشروعات القومية والمبادرات الرئيسة المؤثرة في جودة حياة المواطنين لزيادة الانتماء لديهم.

 الأخبار المتعلقة بفعاليات وأنشطة الفريق

 

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
1429
عدد الزيارات
عدد الزيارات
8892139