اجتماع نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع فريق التوظيف والإعداد لسوق العمل وفريق التنمية المستدامة والتحول الأخضر

عقد السيد أ. د/ محمود محمد المليجي – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم الاثنين الموافق 2 يناير 2023م اجتماع مع فريق التوظيف والإعداد لسوق العمل وفريق التنمية المستدامة والتحول الأخضر بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور كل من أ. د/ رزق مصطفى إبراهيم – الأستاذ بقسم الفيزياء بكلية العلوم ورئيس فريق التوظيف والإعداد لسوق العمل، و أ. د/ هاني إبراهيم قناوي – وكيل كلية الصيدلة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس فريق التنمية المستدامة والتحول الأخضر ، والسادة أعضاء كل من الفريقين.

في بداية الاجتماع قام السيد أ. د/ محمود المليجي بالترحيب بجميع الحضور وعرض أهداف الاجتماع والتي تتمثل في مناقشة خطة العمل الخاصة بكل فريق ووضع مؤشرات الأداء التي سيتم بناء عليها عمل تقارير المتابعة الدورية لأداء كل فريق.

في الجزء الأول من الاجتماع بدأ أ. د/ محمود المليجي بمناقشة خطة العمل الخاصة بفريق التوظيف والإعداد لسوق العمل حيث قام أ. د/ رزق مصطفى بتوضيح المفهوم الحقيقي لملتقى التوظيف تحت عنوان " ملتقى التوظيف التصميم والتخطيط والتنفيذ والتقييم" وأكد إلى ان أهم خطوة في الملتقى هي الإعداد الجيد والتخطيط والتنظيم قبل الملتقى ثم قام بعرض اختصاصات وأهداف الفريق والأنشطة التي سيتم تنفيذها لتحقيق هذه الأهداف ومن اهم المحاور التي سيتم العمل عليها هي الإعداد لملتقيات التوظيف الدولية والتي تجمع بين الشركات العالمية والشركات المحلية ولذلك لإتاحة الفرصة الطلبة خاصة في السنوات النهائية وكذلك الخريجين للاطلاع علي احتياجات سوق العمل الخارجي وذلك للعمل علي تنمية المهارات المختلفة التي تعدهم للدخول في سوق العمل.

ثم تطرق السيد أ. د/ محمود المليجي إلى الجزء الثاني من الاجتماع حيث بدأ بمناقشة خطة العمل الخاصة بفريق التنمية المستدامة والتحول الأخضر، وقام أ. د/ هاني قناوي بالتحدث عن أهداف الفريق والمحاور التي سيتم العمل عليها لتحقيق هذه الأهداف والتي تتمثل في توعية المجتمع الجامعي وإعداد المشروعات والممارسات ومتابعة تنفيذها، ثم قام بعرض الأنشطة التي سيتم تنفيذها لتحقيق هذه المحاور من ورش عمل وندوات وبرامج توعوية، تضمين مفاهيم التنمية البيئية كجزء من المناهج الدراسية وتشجيع البحث العلمي والنشر الإعلامي للأخبار والفاعليات التي تتضمن نصائح ارشادية ومقترحات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة في الجامعة، وضمن محور إعداد المشروعات والممارسات ومتابعة تنفيذها تم اقتراح إعادة تدوير الورق والمخلفات، التوجه نحو إلغاء استعمال الشنطة البلاستيكية واستبدالها بالشنطة الورقية، التشجيع على استعمال الدراجات كوسيلة للتنقل داخل الحرم الجامعي وكل ذلك مع الأخذ بعين الاعتبار توجهات الدولة نحو التحول الأخضر الذكي.

كما أوصى أ.د/ محمود المليجي بأن يتم عمل فريق لحصر الأبحاث التطبيقية التي توجد في الجامعة ضمن هذا المجال وبحث ما يمكن تنفيذه منها وإتاحة الفرصة لجميع الأعضاء لعرض مقترحاتهم وإضافتها ضمن خطة العمل.

وفي الختام أكد المليجي على أهمية التعاون مع قطاعات المجتمع الخارجي للحصول على الدعم والتمكن من تنفيذ هذة المقترحات البناءه وتحقيق الأهداف المرجوة، كما أكد على أهمية عمل تقارير إنجازات دورية بكافة الأنشطة والفاعليات التي تتم وفقا لمؤشرات الأداء الخاصة بكل فريق مع النشر الإعلامي لكافة الأنشطة على مواقع الجامعة الرسمية ومنصات التواصل الاجتماعي.

 

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
1656
عدد الزيارات
عدد الزيارات
8892966