اجتماع نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع فريق تنمية الأسرة المصرية وفريق قادرون باختلاف

عقد السيد أ. د/ محمود محمد المليجي – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023م اجتماع مع فريق تنمية الأسرة المصرية وفريق قادرون باختلاف بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور كل من أ. د/ دينا محمد السعيد أبو العلا – رئيس قسم الاجتماع بكلية الآداب ورئيس فريق تنمية الأسرة المصرية، و أ. م. د/ إيمان أبو الفضل – الأستاذ المساعد بكلية الطب البيطري ورئيس فريق قادرون باختلاف، والسادة أعضاء كل من الفريقين.

في بداية الاجتماع قام السيد أ. د/ محمود المليجي بالترحيب بجميع الحضور وعرض أهداف الاجتماع والتي تتمثل في مناقشة خطة العمل الخاصة بكل فريق ووضع مؤشرات الأداء التي سيتم بناء عليها عمل تقارير المتابعة الدورية لأداء كل فريق.

في الجزء الأول من الاجتماع بدأ أ. د/ محمود المليجي بمناقشة خطة العمل الخاصة بفريق تنمية الأسرة المصرية حيث قامت أ. د/ دينا أبو العلا بتوضيح رؤية وأهداف الفريق والمتمثلة في التوعية بمشاكل الزيادة السكانية وما يترتب عليها من مشاكل اقتصادية واجتماعية عن طريق إيضاح المفاهيم الخاصة بالصحة الانجابية وتصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة بالعادات والتقاليد وتحديد الفئات المستهدفة والتي تشمل طلاب الجامعة وفئات المجتمع الخارجي وخاصة الرائدات الريفيات، ثم قامت بعرض بعض آليات تنفيذ خطة العمل مثل إقامة ورش العمل والندوات والبرامج التدريبية والدعاية الإعلانية وحملات التوعية المباشرة.

كما أوصى أ. د/ محمود المليجي بالعمل ضمن إطار المبادرة الرئاسية تنمية الأسرة المصرية والاستعانة بالرائدات الريفيات في كل قرية بالإضافة الي فتح باب التطوع وتوفير وسائل لجذب المتطوعين وذلك ليصبح هناك أذرع داعمة في كل المحافظات تعمل بشكل متوازي لتحقيق أفضل النتائج في وقت أسرع.

ثم تطرق السيد أ. د/ محمود المليجي إلى الجزء الثاني من الاجتماع حيث بدأ بمناقشة خطة العمل الخاصة بفريق قادرون باختلاف، وقامت أ. م. د/ إيمان أبو الفضل بتوضيح رؤية وأهداف الفريق والمتمثلة في الدمج والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة وتحديد الفئات المستهدفة وهي جميع منتسبي الجامعة بالإضافة إلى الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم وجميع فئات المجتمع الخارجي، ثم قامت بعرض المشاكل والحواجز التي تواجه ذوي الإعاقة من حواجز (مكانية، نفسية، تعليمية، صحية، الكترونية، واقتصادية) والآليات التي سيتم العمل عليها ضمن خطة العمل لحل هذه المشكلات، كما اقترحت إعداد دليل الكتروني وورقي بالخدمات والامكانيات المتوفرة لذوي الإعاقة في جميع الهيئات والوزارات الحكومية.

كما أضاف المليجي ضرورة تخصيص محور لذوي الإعاقة ضمن ملتقيات التوظيف وعمل برامج تدريبية لتأهيلهم لسوق العمل، وإضافة محور تطوير الإتاحة والخدمات المكانية ضمن أهداف الفريق لما يمثل لهم من أهمية بالغه في تسهيل تعاملاتهم.

وفي الختام أكد على ضرورة عمل خطة تنفيذية واقعية والتعاون مع قطاعات المجتمع الخارجي للحصول على الدعم والتمكن من تنفيذ هذه المقترحات البناءة وتحقيق الأهداف المرجوة، كما أكد على أهمية عمل تقارير إنجازات دورية بكافة الأنشطة والفاعليات التي تتم وفقا لمؤشرات الأداء الخاصة بكل فريق مع النشر الإعلامي لكافة الأنشطة على مواقع الجامعة الرسمية ومنصات التواصل الاجتماعي.

 

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
1836
عدد الزيارات
عدد الزيارات
8893499