اجتماع نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع فريق مكافحة الفساد وفريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال

عقد السيد أ. د/ محمود محمد المليجي – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023م اجتماع مع فريق مكافحة الفساد وفريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، بحضور كل من أ. د/ سماح طارق حافظ – وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس فريق مكافحة الفساد وفريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، والسادة أعضاء كل من الفريقين.

في بداية الاجتماع قام السيد أ. د/ محمود المليجي بالترحيب بجميع الحضور وعرض أهداف الاجتماع والتي تتمثل في مناقشة خطة العمل الخاصة بكل فريق ووضع مؤشرات الأداء التي سيتم بناء عليها عمل تقارير المتابعة الدورية لأداء كل فريق.

في الجزء الأول من الاجتماع بدأت أ. د/ سماح حافظ بمناقشة خطة العمل الخاصة بفريق مكافحة الفساد وتحدثت عن أهداف الفريق والمحاور التي سيتم العمل عليها لتحقيق هذه الأهداف وهي نشر الوعي بضرورة وأهمية مكافحة الفساد وبحث أوجه التعاون مع الأجهزة الرقابية والمنظمات المدنية والجهات الدولية لمكافحة الفساد، ثم قامت بعرض المحاور الرئيسية التي سيتم العمل عليها لتحقيق أهداف الفريق والتي تتمثل في محور عقد المؤتمرات حيث تم اقتراح عقد المؤتمر الأول بعنوان" دور الجامعات المصرية في مكافحة الفساد من أجل تحقيق التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030"، محور إعداد ندوات التوعية بمكافحة الفساد، محور عقد البروتوكولات المحلية والدولية حيث تم التخطيط للتواصل مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد لعقد بروتوكولات التدريب والتواصل مع الهيئات الدولية لبحث أوجه التعاون، ومحور الدعاية الإعلانية حيث تم إنشاء صفحة على الفيسبوك تتضمن بداية فيديو عن دور الجامعة في مكافحة الفساد وجميع أنشطة القطاع.

ثم واصلت أ. د/ سماح حافظ في الجزء الثاني من الاجتماع مناقشة خطة العمل الخاصة بفريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وتحدثت عن أهداف الفريق التي تتمثل في نشر فكر ريادة الأعمال في جميع كليات الجامعة، عقد بروتوكولات التعاون مع الجهات المختصة، تبني المسابقات والمبادرات ذا الصلة، ونشر فكر التدريب التحويلي.

وتم تشكيل لجان فرعية من الفريق لتسهيل توزيع المهام والعمل على آليات تنفيذ محاور الفريق حيث قام أعضاء اللجان الفرعية بمناقشة بعض الخطط والمقترحات التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة ضمن خطة العمل، وتتمثل هذه اللجان في لجنة اعداد ومتابعة عقد الندوات، لجنة المسابقات وتبنى المبادرات والتي ستعمل على عمل استبيانات لاستطلاع اراء الطلاب وتجميع المشاريع الخاصة بهم وتقسيمها إلى مجموعات لتحديد مواعيد المسابقات المتاحة للاشتراك، لجنة التدريب التحويلي واعداد المعرض والتي ستقوم على التواصل مع الجهات المختصة لعقد دورات تدريبية للطلبة في معظم المجالات المطلوبة في سوق العمل وذلك للقضاء على البطالة بعد التخرج وتوفير فرص العمل مع إقامة معرض لعرض أفكار المشروعات الصغيرة والمشروعات الصغيرة القائمة بالفعل مع التواصل مع رعاة داعمين للمعرض، وأخيرا لجنة التواصل والدعم اللوجيستي.

وفي الختام أكد المليجي على أهمية التعاون المثمر بين جميع الفرق ومع قطاعات المجتمع الخارجي للحصول على الدعم والتمكن من تنفيذ هذه المقترحات البناءة وتحقيق الأهداف المرجوة، مع النشر الإعلامي لكافة الأنشطة على مواقع الجامعة الرسمية ومنصات التواصل الاجتماعي.

 

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
1689
عدد الزيارات
عدد الزيارات
8893064