ندوة طبية توعوية " نحو صحة أفضل الرصد المبكر للأورام الوقاية - العلاج" بكلية الآداب..

نظمت وحدة متابعة الخريجين بكلية الآداب اليوم الثلاثاء ٧ /٥ / ٢٠٢٤ ندوة طبية توعوية " نحو صحة أفضل الرصد المبكر للأورام الوقاية - العلاج" بكلية الآداب..

تحت رعاية أ.د/ شريف خاطر؛ رئيس جامعة المنصورة ...

أ.د/ محمد عبد العظيم؛ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ...

ريادة أ.د/ محمود سليمان الجعيدي؛ عميد كلية الآداب ...

إشراف أ.د/ سهير محمد وحيد؛ وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ. د/ دعاء سمير حزه؛ رئيس لجنة رابطة الخريجين بالجامعة ووكيل كلية السياحة والفنادق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة..

تنظيم أ.م.د/ رانيا روحي محمود؛ مدير وحدة متابعة الخريجين بكلية الآداب.

حاضر فيها أ.م.د/ باسل رفقي أستاذ مساعد جراحة الأورام - مركز الأورام جامعة المنصورة- سكرتير عام الجمعية المصرية لأورام الاناث.

بحضور عدد من الخريجين والطلاب من الفئة المستهدفة والعاملين بكلية الآداب.

وناقشت الندوة الرصد المبكر للأورام وكيفية الوقاية منها بالابتعاد والحد من مخاطر السمنة والتدخين والأكلات غير الصحية. كما أشار د. باسل إلى أهمية الرياضة والمشي بقدر كافي يوميا والحفاظ على الصحة النفسية والابتعاد عن العبء النفسي قدر الإمكان لما يسببه من تقليل المناعة والتي بدورها تهيئ الجسم لاستقبال بعض أنواع من السرطانات. كما تناولت الندوة أيضا الوقاية بالتطعيمات والكشف المبكر ودوره في العلاج الأمن، كما أشار د. باسل عن أحدث الأمصال المتوفرة للحد والوقاية من بعض أنواع السرطانات التي تُصيب الإناث بشكل أكبر، وكذلك متابعة عمل الفحوصات والتحاليل لمن له تاريخ عائلي وراثي، وذلك تنفيذا للمبادرة الرئاسية للاهتمام بالكشف عن الأورام، وتزامنا مع اليوم العالمي للتطعيمات.

وقد لاقت الندوة حضور فعال من الطلاب والخريجين والعاملين بالكلية وتبادل النقاش المثمر وعرض التساؤلات والإجابة عليها.

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
909
عدد الزيارات
عدد الزيارات
8890338