إجتماع فريق محو الأمية بالجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار لتحويل الوثائق والمناهج الورقية إلى صيغة إلكترونية, الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

عُقد اجتماع هام بين فريق محو الأمية بجامعة المنصورة والهيئة العامة لتعليم الكبار، برئاسة الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. الاجتماع شهد حضور شخصيات أكاديمية وإدارية بارزة من كلا المؤسستين. ومن بين الحاضرين الأستاذة الدكتورة/ أماني غبور - أستاذ أصول التربية بكلية التربية النوعية، والأستاذة الدكتورة/ أسماء الهادي - أستاذ أصول التربية بكلية التربية ومدير مركز محو الأمية وتعليم الكبار بالجامعة، وأ.م.د/ عمرو جبر - منسق أنشطة قطاع خدمة المجتمع، و لواء مهندس/ رائد علي هيكل - مدير عام مركز المعلومات والتحول الرقمي، والمهندسة/ منال محمود - مدير عام الخدمة التعليمية بالهيئة، والأستاذ/ محمد سالم - مدير فرع تعليم الكبار بالدقهلية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والخبراء المتخصصين في مجال تعليم الكبار، منهم الأستاذة/ سهام أحمد - أخصائي تعليم، والأستاذ/ أحمد لطفي - مركز معلومات فرع الدقهلية، والأستاذة/ أماني نبيه - كبير أخصائي تعليم، والأستاذة/ شيرين محمود السيد - المسئول التقني بفرع تعليم الكبار، والأستاذة/ جيهان السيد - مدير عام العلاقات العامة بفرع تعليم الكبار.

افتتح الاجتماع الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم بكلمة تهنئة، حيث عبر عن فخره وسعادته بحصول جامعة المنصورة على المركز الأول والفوز في مسابقة اليونسكو الدولية. هذا الإنجاز يعكس الجهود المتواصلة للجامعة في مجال محو الأمية وتنمية المجتمع، كما يؤكد على التزامها المستمر بدعم مبادرات تعليم الكبار.

ثم انتقل الاجتماع إلى مناقشة قضايا هامة تتعلق بالتحول الرقمي في مجال تعليم الكبار، حيث تم تسليط الضوء على الحاجة الملحة لتحديث مناهج محو الأمية وتحويلها إلى مناهج رقمية. وقد تم اقتراح تطوير برامج تعليمية رقمية تتناسب مع الفئات المستهدفة، سواء على الهواتف المحمولة أو عبر الإنترنت، بهدف تسهيل وصول المتعلمين إلى الموارد التعليمية.

كما قام الفريق بعرض خطة العمل السابقة لمشروع محو الأمية، حيث تم تقييم الإنجازات والتحديات التي واجهت الفريق. وبعد ذلك، تمت مناقشة خطة العمل القادمة، بما في ذلك الدعم اللوجستي المطلوب، والجداول الزمنية لتنفيذ المشاريع المستقبلية، بالإضافة إلى التنسيقات المختلفة بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأكد الاجتماع على ضرورة التعامل مع محو الأمية بجميع أنواعها، ليس فقط فيما يتعلق بالقراءة والكتابة، ولكن أيضًا محو الأمية الرقمية والمالية والصحية، من أجل تمكين الأفراد من مواكبة متطلبات العصر الحديث. وأشار الحاضرون إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الأطراف لضمان نجاح هذه المبادرات وتحقيق أهدافها.

في ختام الاجتماع، تم الاتفاق على تعزيز التعاون بين جامعة المنصورة والهيئة العامة لتعليم الكبار، مع التركيز على الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتحقيق تقدم ملموس في مجال محو الأمية وتعليم الكبار في مصر، بما يسهم في تحسين مستوى حياة الأفراد وتنمية المجتمع بشكل عام.

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
368
عدد الزيارات
عدد الزيارات
9519399