ورشة عمل" المهارات الناعمة وفن الإتصال في القطاع السياحي".. لوحدة متابعة الخريجين.. الأحد 23 فبراير 2025.
برعاية أ.د/ شريف يوسف خاطر؛ رئيس جامعة المنصورة... أ.د/ محمد عبد العظيم؛ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وريادة أ.د/ محمد أحمد عبد اللطيف؛ عميد الكلية... وإشراف أ.د/ دعاء سمير حزه؛ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة... وتنظيم د/ إسراء أحمد عبد المجيد؛ مدير وحدة متابعة الخريجين.. وتنسيق م/ نورهان جمال؛ مسئول المتابعة والتوظيف لخريجي الدراسات السياحية بوحدة متابعة الخريجين.. وبحضور السيد د/ إبراهيم عليوة؛ رئيس مجلس إدارة شركة الهلال للسياحة وعضو الإتحاد المصري للغرف السياحية.
أقيمت يوم الأحد 23/ 02/ 2025 ورشة عمل" المهارات الناعمة وفن الإتصال في القطاع السياحي".. ضمن برامج التنمية المهنية للخريجين للعام الجامعي 2024 / 2025.
حاضر في ورشة العمل د/ حسام حامد هزاع؛ رئيس مجلس إدارة شركة إيجبشيان ترافل ميكرز للسياحة وعضو الإتحاد المصري للغرف السياحية ...تناول تعريف المهارات الناعمة (Soft Skills) التي تساعد الموظفين على التفاعل بفعالية مع الزملاء والعملاء في قطاع السياحة وأهميتها وأبرزها كمهارات التواصل وخدمة العملاء وإدارة الوقت والعمل الجماعي والمرونة والتكيف، ومهارات التفاوض والذكاء العاطفي.
كما تناولت الورشة المهارات المطلوبة لكل قسم في شركات السياحة كقسم المبيعات والتسويق وقسم الحجز والتذاكر وقسم العلاقات العامة وخدمة العملاء وقسم التشغيل والعمليات، والإدارة المالية وقسم الموارد البشرية والتدريب. وفي الختام تم تشجيع الحضور على تهيئة بيئة عمل تعاونية لتعزيز مهارات العمل الجماعي والتواصل، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تطوير المهارات وتحسين الأداء. وتم الرد على أسئلة واستفسارات الحضور.
بحضور ممثلين من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب السنوات النهائية وخريجي الكلية
https://env.mans.edu.eg/2021-07-06-12-21-12/2021-07-06-12-22-26/5377-23-2031#sigProId31ae0391da