زيارة فريق السفتى برو بجامعه المنصورة لإدارة الحماية المدنية بالدقهلية

فى إطار سعى إدارة السلامة والصحة المهنية التابعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لإعداد فريق من طلاب الجامعة قادرعلى مواجهة الأزمات والكوارث من زلازل ومكافحة الحريق وغيره من الكوارث داخل المنشأت الجامعية بقطاع التعليم .

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة، والسيد الأستاذ الدكتور/ محمود محمد المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء/ مروان حبيب مدير أمن الدقهلية .
نظمت إدارة السلامة والصحة المهنية بالتعاون مع إدارة الحماية المدنية بالدقهلية زيارة ميدانية لفريق السفتى برو جامعة المنصورة (Safety Pro) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2023بإشراف وحضور المهندسة/ رشا السيد أحمد مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالجامعة والعميد/ أشرف جلال مدير إدارة الحماية المدنية بالدقهلية، حاضر فيها كلاً من العقيد/ ياسر البردويل وكيل إدارة الحماية المدنية، والرائد/ خالد عزت رئيس قسم التدريب بإدارة الحماية المدنية.

فى بداية الزيارة رحب العميد/ أشرف جلال بفريق السفتى بجامعة المنصورة معرباً عن سعادته البالغه بهذه الزيارة مؤكداً على أن إدارة الحماية المدنية تسعى لنشر الوعى بين طلاب الجامعة لكيفية مواجهة الكوارث بكافة أنواعها من زلازل وحريق وغيره من الكوارث.

وقدم العقيد/ ياسر البردويل وكيل إدارة الحماية المدنية شرح مفصل لسيارات الإنقاذ البرى وما تحتويه سيارات الإنقاذ من أجهزة ومعدات لمواجهة ومكافحة الحريق وكذلك الأجهزة المستخدمة للكشف عن المحاصرين تحت الانقاض وقدم محاكاة عملية لعملية إطفاء من خلال السلالم الهيدروليكية بإستخدام خراطيم المياة.

وقدم الرائد/ خالد عزت رئيس قسم التدريب شرح مفصل لما يتم من لحظة الاتصال بإدارة الحماية المدنية وقت حدوث حريق إلى أن يتم الوصول إلى مكان الحريق والسيطرة عليه وأهمية دور الحماية المدنية فى المجتمع المدنى.

وفى نهاية اللقاء استقبل العميد/ أشرف جلال فريق سفتى برو جامعة المنصورة فى مكتب سيادته فى جلسة تفاعلية وتم تبادل الاراء حول ما تم اثناء الزيارة وقدم فريق السفتى برو بجامعة المنصورة الشكر والتقدير لرجال الحماية المدنية على ماقدم من جهد مبذول خلال الزيارة وابدى الطلاب سعادتهم البالغه ومبادرتهم فى الاشتراك فى اليوم العالمى للحماية المدنية.

كما أوضحت المهندسة/ رشا السيد أحمد مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالجامعه أن الهدف من الزيارة نشر الوعى المجتمعى حول مهام أجهزة الدفاع المدنى وتنمية روح المواطنة والولاء والانتماء للوطن والتعريف بدور الحماية المدنية فى مواجهة كافة أنواع الكوارث من زلازل وحرائق و غيرها من الكوارث وإعداد فريق من طلاب الجامعة على قدر من الوعى ومدرب على مواجهة الكوارث بكافة أنواعها.

 

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
2255
عدد الزيارات
عدد الزيارات
8894813