ندوة "التغيرات المناخية وأثارها على العلاقات الدولية الاقتصادية والسياسية " بكلية التجارة جامعة المنصورة .. ضمن مبادرة "معا.. من أجل استدامة خضراء" ... 27 نوفمبر 2023

برعاية أ.د/ شريف يوسف خاطر؛ رئيس جامعة المنصورة.. وريادة أ.د/ محمد عبد العظيم محمد؛ نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة... وإشراف أ.د/ منى إبراهيم دكروري؛ قائم بعمل عميد كلية التجارة .. وتنظيم أ.د/ سماح طارق حافظ؛ وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية ….عقدت مبادرة "معا ... من أجل استدامة خضراء"؛ بتنسيق أ.د/ سماح طارق حافظ... أ.د/ دعاء سمير حزه؛ وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.. أ.م.د/ شيماء عبد الوهاب؛ الاستاذ المساعد بكلية التربيه …أولى فعالياتها للعام الجامعي 2023/ 2024 بكلية التجارة.. الأثنين 27 نوفمبر 2023.. بندوة بعنوان "التغيرات المناخية وأثارها على العلاقات الدولية الاقتصادية والسياسية".
بدأت الفعاليات بكلمة أ.د/ منى إبراهيم دكروري؛ رحبت فيها بالسادة ضيوف الكلية والحضور في الندوة وأكدت على حرص كلية التجارة على نشر ثقافة الاستدامة بين منسوبيها... ثم تناولت أ.د/ سماح طارق حافظ؛ التعريف بمبادرة "معا .. من أجل استدامة خضراء" وأهدافها ... ثم أوضحت أ.د/ دعاء سمير حزه؛ أن المبادرة تأتي في ضوء الاهتمام بنشر مفهوم الاستدامة في الجامعه وبأهداف التنمية المستدامه ... تحدث في الندوة: أ.د/ مسعد سلامة مندور؛ وكيل كلية الآداب للدراسات العليا والبحوث؛ حيث تناول عناصر المناخ والتغيرات المناخية من حيث تعريفها وأسبابها وأثارها على العلاقات الدولية، والعلاقة بين المناخ والعلاقات السياسية والعسكرية والحروب، والمناخ، وأثر المناخ على بعض العلاقات الاقتصادية الدولية والإتفاقيات الدولية للبيئة والمناخ.. كذلك إلقاء الضوء على الاقتصاد الأخضر ودوره في مواجهة التغيرات المناخية... وقد تناول أ.د/ هشام حنضل؛ رئيس قسم الاقتصاد بكلية التجارة.. تأثير التغيرات المناخية على الاقتصاد القومي من حيث التأثير على المقومات الطبيعية والبشرية وميزانية الدولة، وتأثير التغيرات المناخية على منحنى إمكانات الإنتاج والتأثير على النمو الاقتصادي العالمي... وتأثير التغيرات المناخية على الطاقة وإنتاجية العمل والإنتاج الغذائي والتأثير على الأنهار والتأثير على الأراضي الزراعية والسكك الحديدية والمطارات.. وتأثير التغيرات المناخية على التجارة بين الدول الأوروبية والتأثير على مصر... ثم اختتمت أ.د/ سماح طارق حافظ الندوة بجهود مصر للتكيف مع التغيرات المناخية من خلال الإستراتيجية الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية 2050.. ثم فتح باب الأسئلة والنقاش ....حضر الندوة ممثلين عن السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين بكلية التجارة والطلاب من مختلف الفرق الدراسية.

 

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
2095
عدد الزيارات
عدد الزيارات
8894368