زيارة المجلس القومي للمرأة, الأربعاء 7 فبراير 2024

تحت رعاية أ.د. شريف يوسف خاطر- رئيس جامعة المنصورة و أ.د. محمد عبدالعظيم - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و بحضور أ.د. محمد علي شطا - عميد كلية الزراعة وأ.د. متولى ابوسريع - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
في اطار دراسة الحالة التي يقوم بإجرائها كل من المجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان لتوثيق تجربة مصر في وضع منظومة مناهضة العنف ضد المرأة والتي من ضمنها المنظومة التي تم انشائها داخل الجامعات في مصر حيث تقوم بتنفيذ الدراسة البحثية الدكتورة/ ايمان بيبرس الخبيرة الدولية في قضايا النوع الاجتماعي والتنمية المستدامة وريادة الاعمال الاجتماعية حيث تم التنسيق مع الفريق البحثي لزيارة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنصورة ووحدة العيادة الأمنة بكلية الطب بجامعة المنصورة

حيث تم استقبال د.إيمان والفريق البحثي خلال الزيارة من قبل أ.د. محمد عبدالعظيم - نائب رئيس جامعة المنصورة وتم اجراء مقابلات مع كل مسئولي وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، أ.د. غادة القنيشي - وكيل كلية الطب بجامعة المنصورة والمسئولة عن العيادة الأمنة للسيدات، د.سماح السعيد - مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة و و د. الزهراء مطاوع - عضو المكتب التنفيذي للوحدة و منسق الوحدة بكلية الزراعة وعدد من فريق من أعضاء الوحدة بالجامعة وأ. مدحت إسماعيل - أمين كلية الزراعة وكذلك تم مقابلة جميع فريق العمل في الوحدتين وبعض المستفيدين لتوثيق تجربة مصر في مناهضة العنف ضد المرأة و تم عقد مقابلات مع فريق عمل الوحدة: د.يمني غنيم مسئول التقييم بالوحدة، د.وداد صابر منسق التطوع بالوحدة، أ.م.د رانيا روحي منسق النشاط بالوحدة، أ.أيوب فودة محامي الوحدة، د.عبد السميع محمد منسق الوحدة بكلية التجارة، د.عبد الله ، د. محمد النقيب منسقي الوحدة بكلية الأداب. بالاضافة الي فريق الوحدة من الطلاب والطالبات.
استضافت الكلية  ا. رحاب ابو القاسم و د. رشا رسلان ممثلين عن المجلس القومى للمرأة و صندوق الأمم المتحدة للسكان و التنمية UNFP  في زيارة للجامعة لمتابعة عمل وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.
وعقد الوفد اجتماعات مع فريق الوحدة كما قام بعقد اجتماع مع سيادة عميد الكلية و اعضاء الفريق لمناقشة القضايا المتعلقة بسير عمل الوحدة و التغلب علي التحديات التى تواجهها و أشادوا بجهودهم و مدى الدعم الذى تقدمه إدارة الكلية لتحقيق أهداف الوحدة من توفير بيئة عمل جامعية آمنة للطالبات و العاملات بالجامعة من موظفات و اعضاء هيئة التدريس. كما قام الوفد بزيارة مقر الوحدة بكلية الزراعة في المبنى الجديد و الذي يعد أول مقر يفتتح في كليات الجامعة كخطوة رائدة لكلية الزراعة.
تقدم وحدة مناهضة العنف في الكلية خدمات شاملة للعنف القائم على النوع الاجتماعي ضد النساء والفتيات  خدمات إدارة الحالات، والدعم النفسي والاجتماعي،  والخدمات القانونية والطبية، فضلاً عن التدريب على المهارات المهنية لفريق المتطوعين للوحدة.
و ذلك من خلال تنسيق الجهود مع الجهات الحكومبة والسلطات المحلية والشركاء في المجال الإنساني.

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
1127
عدد الزيارات
عدد الزيارات
8890994