إجتماع بخصوص مناقشة و دراسة مشروع بحثي عن شجر المانجروف, الخميس 8 أغسطس 2024

إجتمع الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024 مع السيدة الأستاذ الدكتور/ سكينة عياد- أستاذ علم النبات بكلية العلوم بجامعة المنصورة، وبحضور الدكتور / مصطفى أمين - مدير عام المشروعات البيئية، الدكتورة / ماجدة عطية - مدير إدارة البحوث التطبيقية بإدارة المشروعات البيئية،  وذلك لمناقشة مشروع بحثي جديد يهدف إلى دراسة شجر المانجروف وأهميته وفوائده البيئية والاقتصادية. وبحث سبل التعاون المشترك بخصوص هذا المشروع مع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد ومعاهد البحوث البحرية بجمهورية مصر العربية، وذلك من خلال بروتوكول تعاون مشترك.

يهدف المشروع إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه شجر المانجروف في حماية السواحل من التآكل، ودوره كبيئة حاضنة للعديد من الكائنات البحرية. كما سيتناول البحث الفوائد الاقتصادية لهذا النوع من الأشجار، بما في ذلك استخداماته في الصناعات الدوائية والغذائية.

وأكد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم - نائب رئيس الجامعة أن هذا التعاون سيعكس التزام جامعة المنصورة والمعهد القومي لعلوم البحار بتعزيز الأبحاث العلمية والتطبيقية التي تخدم المجتمع وتساهم في الحفاظ على البيئة. ومن المتوقع أن يسفر هذا المشروع عن نتائج هامة تساهم في تعزيز المعرفة حول شجر المانجروف وتشجيع زراعته في المناطق الساحلية بمصر.

من جانبه، أشاد عبد العظيم معرباً عن أمله في أن يثمر هذا البحث عن توصيات عملية يمكن تطبيقها على أرض الواقع لدعم التنمية المستدامة وحماية البيئة البحرية في مصر.

هذا ويعد شجر المانجروف من أهم النباتات الساحلية التي تساهم في تحقيق التوازن البيئي، وله دور كبير في مواجهة تحديات التغير المناخي وحماية السواحل من التأثيرات السلبية للعوامل الطبيعية.

55555555

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
812
عدد الزيارات
عدد الزيارات
9225785