اللقاء التعريفي عن «وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الزراعة» ضمن فعاليات مبادرة بداية

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الزراعة ضمن فعاليات (مبادرة بداية) اللقاء التعريفي عن (وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الزراعة)، وذلك يوم الاثنين الموافق 30/9/2024 الساعة 11صباحاً بقاعة المؤتمرات.

تحت رعاية أ.د. شريف يوسف خاطر - رئيس جامعة المنصورة وأ.د. محمد عبد العظيم - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

عقد اللقاء بحضور السيد أ.د. محمد على شطا - عميد الكلية والسيد أ.د. صالح سعده - وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والسيد أ.د. متولى أبو سريع - وكيل الكلية لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة، و د. الزهراء مطاوع - مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الزراعة، وضيفة اللقاء أ.د. أمينة شلبي - مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الدقهلية، وأعضاء الوحدة بالكلية والجامعة، كما حضر كلاً من م. هالة إسماعيل رئيس مجلس إدارة جمعية بنت الأرض و أ.د. داليا الاتربي عضو المجلس القومي للمرأة وعدد من أعضاء المجلس ومنظمات المجتمع المدني.

وجه أ.د. متولى أبو سريع بأهمية دور الكلية في إرساء قواعد مجتمع جامعي آمن وبيئة مستقرة لسلامة الطالبات والطلاب وتعزيز آليات فعلية لحماية المرأة من أي مظهر عنف محتمل والتعريف بأدوات الحماية التي توفرها الوحدة من خلال منظومة الإبلاغ عن الشكاوى بالوحدة، وثمن السيد أ.د. صالح سعده دور الوحدة في التعامل مع قضايا الطالبات بخصوصية وفعالية.

كما أكد أ.د. محمد شطا علي أهمية تفعيل دور الوحدة في التوعية وتلقي الشكاوى ومعالجتها، وتكوين نواة لمجموعات دعم طلابية لمواجهة أي سلوكيات مرفوضة تجاه المرأة.

وألقت أ.د. أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الدقهلية كلمة عن دور المجلس القومي للمرأة في التصدي للعنف ضد المرأة وتحسين أوضاع المرأة في الكثير من الأوجه، وكيف يستفيد طلاب الجامعة من الخدمات المقدمة من الجهات المختصة المختلفة ومسئولية الطلاب في تعزيز قيم المجتمع الجامعي والمدني الأخلاقية.

كما وضحت د. الزهراء مطاوع الدور الأساسي للوحدة في تلقي البلاغات وتقديم الدعم القانوني والنفسي للمعنفات واليه تقديم البلاغات للوحدة ومسارها القانوني، وكيفية التطوع في فريق الوحدة.

في ختام اللقاء قام أ.د. محمد شطا عميد الكلية بتكريم أ.د. أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة و فريق الوحدة.

 

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
19
عدد الزيارات
عدد الزيارات
9509357