إدارة السلامة والصحة المهنية
تختص بالأعمال التالية: -
- الاشتراك مع المسئولين في رسم السياسة العامة للسلامة والصحة المهنية والبيئية للجامعة وكلياتها والمستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة ووحداتها المختلفة ووضع الخطط والبرامج المنفذه لها.
- التنسيق بين أعمال الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية والبيئية والكليات والمستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة والوحدات الأخرى.
- الإشراف على جميع عمليات السلامة والصحة المهنية والبيئية في الجامعة.
- منع حدوث الحوادث ومعالجتها عند وقوعها وتدارك استفحال أضرارها.
- نشر الوعي في مجال السلامة والصحة المهنية.
- متابعة العاملين بشركات المقاولات العاملة داخل الجامعة في مجال تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية والبيئية.
- الإشراف على حركة سير المركبات داخل الجامعة وتنظيم مواقف السيارات.
- توقيع المخالفات المرورية على المخالفين في مجال السلامة والصحة المهنية.
- العمل على تطوير كفاءة العاملين عن طريق التدريب بالتنسيق مع الجهات المختصة.
- تحديد مناوبات مواجهة الحريق والأزمات والكوارث داخل الجامعة أيام العمل وأيام الأجازات الرسمية والتعاون مع الجهات ذات الصلة في هذا الخصوص.