قافلة جامعة المنصورة المتكاملة (جسور التنمية ١٧) لخدمة اهالي الفروسات بمركز المنزلة محافظة الدقهلية

انطلقت اليوم القافلة المتكاملة (جسور التنمية ١٧) لخدمة اهالي قرية الفروسات بمركز المنزلة محافظة الدقهلية في إطار المشروع القومي لتطوير الريف المصري (مبادرة حياة كريمة). تحت رعاية السيد الاستاذ الدكتور/ شريف خاطر – رئيس جامعة المنصورة، السيد الدكتور/ أيمن مختار – محافظ الدقهلية، السيد الاستاذ الدكتور/ محمود المليجي – نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسيد الدكتور/ هيثم الشيخ – نائب محافظ الدقهلية. وتنسيق كلاً من: أ. م. د/ ايمان احمد ابو الفضل – منسق مبادرة حياة كريمة بجامعة المنصورة، والمهندسة/ شيماء محمد الصديق – منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية، ا/ اسراء احمد – منسق اداري للقافلة، وقد شملت القافلة المتكاملة (قافلة طبية وتوعية صحية وقافلة بيطرية وزراعية وانشطة ترفيهية للأطفال).

حيث قام كل من السيد أ.د/ محمود المليجي والسيد د/ هيثم الشيخ بجولة تفقدية لمتابعة حسن سير العمل بالعيادات والاطمئنان على المواطنين وتذليل الصعوبات والتأكد من أن جميع الخدمات يتم تقديمها بالشكل الأمثل. بالإضافة إلى تفقد الفعاليات والأنشطة الخاصة بمركز رعاية وتنمية الطفولة.

وصرحت ا. د / غادة القنيشي - وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأنه قد تم توقع الكشف على (٩٦٥) مواطن بمختلف التخصصات الطبية وتحويل (٦٧) حالة لاستكمال العلاج بمستشفيات جامعة المنصورة.

كما أعرب ا. د/ محمد جبر وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأن القافلة البيطرية قامت بالكشف على (٣٦) من الابقار و (٢٧) من الجاموس، (٢٣٦) من الماعز والاغنام، (١٧) من الدواب، بالإضافة إلى (١٣٨) من الدواجن، كما تم تقديم الإرشاد للمربين عن طريقة التغذية السليمة للحيوانات.

وصرحت ا. م. د/ وفاء أبو المعاطي رئيس لجنه رعاية وتنميه الطفولة بأن اللجنة قامت بعمل ورشه لتلوين المجسمات والرسومات والطباعة مع حوالي (٩٠) طفل وطفله تتراوح أعمارهم ما بين ٢ سنه الي ١٢ سنه، قصه تفاعليه مع الأطفال عن الحيوانات وألعاب ترفيهيه، بالإضافة إلى توزيع الهدايا والحلوى والتيجان ورسم على الوجه على حوالي (٢١٠) طفل وطفله.

ومن جانبها صرحت ا. د/ وفاء فتحي - وكيلة كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة ان اعضاء لجنة التوعية الصحية قد قاموا بتقديم التوعية عن طرق الوقاية والاكتشاف المبكر لأمراض سوء التغذية عند الاطفال، التعامل مع مشكلة التبول اللاإرادي عند الاطفال، التوعية عن اضرار وتداعيات مشكلة الزواج المبكر وختان الاناث، توعية لمرضي السكر.

ومن جانبه صرح ا. د / متولي ابو سريع وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ان القافلة الزراعية قامت بتقديم الارشاد الزراعي لعدد من المزارعين حيث تحدث الدكتور محمود الرفاعي الأستاذ المساعد بقسم الالبان عن اهم منتجات الالبان المختلفة من حيث طرق التصنيع الحديثة وطرق الحفظ المثالية واهم العوامل التي تؤدى لفساد منتجات الالبان المختلفة، بينما تحدث الدكتور محمد صلاح شتيوي الأستاذ المساعد بقسم المحاصيل عن اهم المحاصيل الاستراتيجية كالقمح والفول البلدي وتوعية المزارعين وكذلك المهندسين الزراعيين بأهم وأحدث الوسائل والعمليات الزراعية التي تساعد في تعظيم إنتاجية وحدة المساحة وكذلك مقاومة الامراض الشائعة في كلا من الفول والقمح.

 

روابط هامة

خريطة الوصول

بيانات الاتصال

المنصورة - شارع الجمهورية, جامعة المنصورة

 2200704 050

 2200699 050

 2200699 050

  muvpe@mans.edu.eg

زيارات اليوم فقط
1960
عدد الزيارات
عدد الزيارات
8893855